11 نصيحة للحصول على زوار وعملاء مستهدفين عبر الشبكات الإجتماعية

في دراسة جديدة أجراها موقع شار هوليك، تبين أن فعالية التسويق الاجتماعي لوسائل الاعلام يساعد على بناء شركات ناجحة، حيث كشف التقرير عن نتائج أجريت على اكثر من 300 ألف موقع خلال أربعة أشهر، تبين أن 30 بالمئة من زوار المواقع هي من خلال حملاتها على مواقع التواصل الاجتماعية.

ومن خلال هذه الدراسات التي اجراها الموقع تبين أن المواقع الإلكترونية وخاصة التجارية تعتمد على معدل خاص يسمى “معيار جودة المواقع”، فإذا كنت ترى أن معدل أداء موقعك ينخفض مقارنة بالحملات الدعائية على مواقع التواصل الاجتماعية، يمكنك معرفة اسباب ذلك ومعرفة الحلول للارتقاء بأداء موقعك.

وهنا بعض الاستراتيجيات الفيدة من اجل تحسين الأعمال التجارية والمبيعات:

11 نصيحة للحصول على زوار وعملاء مستهدفين عبر الشبكات الإجتماعية


انشاء تغريدة بتنسيق جميل

مما لا شك فيه ان موقع تويتر يعتبر من افضل المواقع الاجتماعية والذي استطاع العديد من المسوقين ان يحصل على زوار مستهدفين لمنتجاته من خلاله، ومن اهم الاساليب المستخدمة لجلب نظرة الزائر الى التغريدة هو تنسيقها، حيث يمكنك استعمال خط معين بالإضافة الى لون معين من اجل لفت انتباه الزائر المستهدف، وكذلك استعمال السمايلات “الرموز التعبيرية” لانها تجلب انتباه الزائر ايضا.

ويمكنك الإستعانة بالموقع التالي من أجل الحصول على تغريدة منسقة ومميزة : iEmoji.com

كتابة مشاركات أطول واكثر تفصيلا عن الخدمة

وهنا تصادفنا مشكلة في تويتر والتي يواجهها اغلب المسوقين وهي قصر تغريدات التويتر “140 كلمة كحد أقصى”، وهنا نلجأ الى موقع تواصل اخر تابع الى جوجل، وهي منصة جوجل بلص والتي تسمح لك بكتابة مساهمات وتعليقات أطول.

انشاء مجموعات الفيسبوك

ولكسب طبقة مستهلكة دائمة لمنتجاتك، يفضل العديد من المسوقين انشاء مجموعات الفيس بوك، حيث تشير التقارير الاخيرة الى أن معظم المواقع التجارية لجأت الى انشاء مجموعات خاصة بها على موقع الفيس بوك، وذلك للتسهيل على الزبون متابعة أخر المنتجات والتحديثات المتعلقة بالمنتجات المعروضة في الموقع التجاري.

استخدام الازرار في منشورات الفيس بوك

من الأخطاء التي يقع فيها العديد من مروجي المنتجات التجارية هو استعمال اسلوب الكتابة المبالغ فيه دون استعمال أي إضافات من اجل لفت انتباه الزبون، حيث تشير الدراسة إلى أن وجود أزرار معينة خاصة زر “اقرأ النص كاملا” يساعد على الوصول الى طبقة كبيرة من الزوار وذلك بفضل تغير مفهوم ونظرة الزائر لمنشورات الفيس بوك مما يجعله يضغط على المنشور و التعرف على المنتج وبذلك الوصول الى طبقة كبيرة من المستهلكين.

إشهار حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعية عبر حسابك

قد يستغرب القاريء الى هذه النقطة ويتوالى الى ذهنه تساؤلات عديدة عن فائدة هذه النقطة، فقد يكون عندك حساب في الفيس بوك يضم ألاف المعجبين الى أن حسابك على التويتر لا يضم عدد كبير من المغردين، فيمكنك تحويل متابعيك من شبكة اجتماعية الى شبكة اخرى وهكذا، ودمج الشبكات يعود بفائدة ملحوظة على المبيعات.

تسهيل وسائل الاتصال الخاص بمنتجاتك

وهنا يجب عليك الابداع في توفير وسائل اتصال لصالح شعبيتك، حيث يلجأ العديد منا الى الرد على استفسارات التي تصلنا كتابيا في منشورات ويمكن ان يكون الرد متاخر ويمكن ما يقتنع الزبون بردك، لذلك حاول أن تبدع في أسلوب التواصل الخاص بزوارك مما ينتج عنه تعزيز حب المستهلكين لعلامتك التجارية الخاصة.

الحشد الجماهيري هو أهم اسباب نجاح علامتك التجارية

حيث تسعى العديد من الشركات إلى التميز بتصاميم موقعها وإضافة وسائل دفع متعددة من أجل كسب ثقة جماهيرها ، واستعمال صورة عالية الجودة و ملفتة للانتباه من أجل طمأنة الزبون بأن الشركة قامت بصرف العديد من أجل عرض المنتج مما يشجع المستهدفين على الشراء.
ونضع لكم الموقع التالي كمثال على التصميم الفريد والنوعي لعرض المنتوجات. https://www.pixlee.com/

تغيير جو الصفحة الخاصة بك

وهنا يتجاهل العديد من المسوقين مشاركة المتابعين مشاكلهم واقتراحاتهم، فعندما تزور صفحاتهم تجدها عبارة عن منشور يليه منشور أخر، وأنصحك بتجنب النشر التلقائي على صفحاتك الاجتماعية، بل حاول أن تكون كل منشوراتك بأسلوب يدوي فريد ومقنع، بالإضافة الى مشاركة منشورات مضحكة أو عمل منشورات بمعلومات جديدة مما ينتج عنه مشاركة الزوار لمنشورك وزيادة التفاعل.

استعمال اسلوب الحوار المهذب

حيث يسعى العديد من اعداء علامتك التجارية الى تخويف عملائك بالردود التي تزرع الفتنة وتنشر أكاذيب عن نصبك عليه وما إلى ذلك، فإياك أن تنجر الى مثل هذه الحركات الصبيانية وعليك ان تكون صاحب ردود دبلوماسية وعملية.

تجنب الطبقة الغاضبة من متابعيك

حاول أن تكون منشوراتك تدل على السعادة، حيث تشير التقارير الخاصة بمجال تفاعل المتابعين الى ان اكثر المنشورات تفاعلًا هي المنشورات التي تتسم بالتفاؤل.

طلب اقتراحات من متابعيك بخصوص منشوراتك ومنتجاتك التجارية

حيث يشعر الزبون ان له اهمية في صفحتك مما ينزع عنه شعور أنه مجرد هدف معين لا وجود له في مجال تطويرك لأسلوبك التجاري، حيث تقوم العديد من الشركات بعمل استفتاءات أسبوعية او شهرية من أجل معرفة رغبات الزبون المستقبلية أو المنتجات الأكثر أهمية في نظر الزبون.


0 لا يوجد تعليق "11 نصيحة للحصول على زوار وعملاء مستهدفين عبر الشبكات الإجتماعية"

إرسال تعليق