السيارات ذاتية القيادة ستصل إلى الطرق البريطانية العامة في العام 2015

السيارات ذاتية القيادة ستصل إلى الطرق البريطانية العامة في العام 2015

في بعض الحالات من المفهوم لماذا بعض الحكومات متخوفة قليلا من السيارات ذاتية القيادة. البشر بأنفسهم يرتكبون بعض الأخطاء أثناء القيادة، لذلك فهل من الممكن أن نثق في نظام آلي ليكون خلف عجلة القيادة؟ حسنا، بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في المملكة المتحدة قد يكون من دواعي سرورنا أن نخبركم بأنه وفقا لتقرير من BBC، فيبدو أنه سيتم السماح للسيارات ذاتية القيادة للدخول إلى الطرق العامة إبتداء من شهر يناير من العام المقبل.

ووفقا لوزير الأعمال البريطاني Vince Cable، فقد صرح بأن السيارات ذاتية القيادة ستدخل إلى الشوارع البريطانية في أقل من ستة أشهر، وقد أكد أيضا بأن هذا الامر سوف يضع الممكة المتحدة في طليعة هذه التكنولوجيا التحويلية وفتح فرص جديدة أمام إقتصاد ومجتمع البلاد. وقد أمر الوزير Vince Cable بمراجعة لوائح الطرق في المملكة المتحدة للمساعدة في توفير مبادئ توجيهية ملائمة للسيارات ذاتية القيادة.

في هذه الأثناء، طلب من كافة المدن البريطانية الإعلان عن إهتمامها في حالة إذا رغبت هذه المدن في إستضافة السيارات الذاتية القيادة. هذه المدن لديها حتى شهر أكتوبر لتعلن عن إهتمامها، وبعد ذلك من المتوقع أن تبدأ الإختبارات من 18 شهرا إلى 36 شهرا. ولكن في حين قد يكون في نهاية المطاف من القانوني إستخدام السيارات ذاتية القيادة في الطرق، فنحن نعتقد بأنه ينبغي للمزيد من الشركات المصنعة للسيارات تطوير المزيد من السيارات ذاتية القيادة.

كما هو الحال، فشركة جوجل هي واحدة من الشركات الأولى التي تطور السيارات ذاتية القيادة، ولقد رأينا العديد من الشركات الأخرى تسير في نفس الطريق الذي سلكته شركة جوجل، ومن بين هذه الشركات نذكر Volvo و Nissan و Mercedes Benz و Toyota إضافة إلى العديد من الشركات الاخرى.

0 لا يوجد تعليق "السيارات ذاتية القيادة ستصل إلى الطرق البريطانية العامة في العام 2015"

إرسال تعليق