منافسة قوية بمعرض الألعاب غيمزكوم

يشهد معرض "غيمزكوم" منافسة شرسة، بين الشركات الناشرة والمطورة لألعاب الفيديو من جهة، والشركات المصنعة لأجهزة الترفيه المنزلي، من جهة أخرى، كما أنه يعد واحداً من أهم المعارض في عالم الترفيه المنزلي وألعاب الفيديو.

 

ويتوقع المنظمون أن يزور عشرات آلاف الأشخاص معرض "غيمزكوم"، الذي يقام في كولون بألمانيا ويختتم أعماله في السابع عشر من الشهر الجاري.

وشكل المعرض مناسبة لكل من مايكروسوفت الأميركية وسوني اليابانية من أجل إظهار قدرات جهازيهما "إكس بوكس 1" و"بلاي ستيشن 4" على تلبية تطلعات محبي الألعاب.

وكشفت مايكروسوفت عن مجموعة من التحديثات الخاصة بجهاز "إكس بوكس 1" كفيلة بالتأكيد على أن أنه ليس مجرد جهاز للألعاب بل أيضاً لمشاهدة التلفزيون والتفاعل عبر الإنترنت.

كما عرضت الشركة الأميركية أكثر من حزمة جديدة لجهاز "إكس بوكس 1"، لعل أبرزها تلك المستوحاة من لعبة "كول أوف ديوتي" بسعة تخزين داخلي تبلغ تيرابايت.

ويبدو أن حروب الألعاب الحصرية بين "سوني" و"مايكروسوفت" ماتزال مستعرة مع مفاجأة أعلنت عنها الأخيرة، إذ ستكون لعبة "رايز أوف ذي تومب رايدر" المقبلة من نصيب محبي "إكس بوكس" دون غيرهم.

في المقابل، شكل إعلان سوني عن تخطي مبيعات جهاز "بلاي ستيشن 4" حاجز العشرة ملايين وحدة في 9 أشهر ضربة قاسية لمايكروسوفت، التي لم تصدر أي أرقام حول مبيعاتها منذ مايو الماضي.

وقد استحوذت خوذة سوني للواقع الافتراضي المعزز "بروجكت مورفيوس" على الأنظار، إذ تتيح للاعبين الخوض في عالم الألعاب التفاعلية والثلاثية الأبعاد.

يقول رئيس شركة سوني ألمانيا أوفي باسندوفسكي: "عندما تضع الخوذة تغوص في عالم جديد كلياً من ألعاب الفيديو، وتنسى كلياً كل ما يجري من حولك.. التحكم بالحركة مبتكر للغاية ويتم بواسطة أجهزة الاستشعار الموجودة في شاشة العرض".

وكما جرت العادة، استحوذت سوني على اهتمام محبي ألعاب الفيديو عبر مجموعة كبيرة من ألعاب الفيديو الحصرية والمبتكرة، ومنها "وايلد" و"بلودبورن" ولعبة الرعب "أنتل داون".

 

0 لا يوجد تعليق "منافسة قوية بمعرض الألعاب غيمزكوم"

إرسال تعليق